ما هي الأدوية لعلاج ادمان التدخين ؟

هناك العديد من الطرق المختلفة

هناك العديد من الطرق المختلفة التي ساعدت الناس على الإقلاع عن التدخين بنجاح. قد تنجح الطريقة من المحاولة الأولى . و لكن على الأرجح أنه سيكون عليك محاولة عدد من الطرق المختلفة أو مجموعة من العلاجات للعثور على الطريقة التي تعمل معك بشكل أفضل.


الأدوية

يمكن لأدوية الإقلاع عن التدخين أن تخفف من أعراض الانسحاب وتقلل من الرغبة الشديدة للتدخين، وتكون أكثر فعالية عند استخدامها كجزء من البرنامج الشامل للتوقف عن التدخين و يراقبه الطبيب المعالج. تحدث مع طبيبك عن خياراتك وعما إذا كان الدواء المضاد للتدخين مناسب لك. وافقت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية (FDA) بأن الخيارات هي:

العلاج البديل للنيكوتين. ويشمل العلاج ببدائل النيكوتين “بإستبدال” سجائر النيكوتين ببدائل الأخرى، مثل علك النيكوتين أو حبة دواء محلاة أو الاستنشاق أو رذاذ الأنف. وهو يعمل من خلال تقديم جرعات صغيرة وثابتة من النيكوتين في الجسم لتخفيف بعض أعراض الانسحاب دون الغازات السامة الموجودة في السجائر. يساعد هذا النوع من العلاج المدخنين على التركيز لكسر الإدمان النفسي ويجعل ايضاً التركيز على تعلم السلوكيات الجديدة ومهارات التكيف شيئاً سهلاً. هناك أدوية غير النيكوتين. هذه الأدوية تساعدك على التوقف عن التدخين عن طريق التقليل من حد الشغف للتدخين وأعراض الانسحاب دون استخدام النيكوتين. الأدوية مثل البوبروين و تعرف باسم زيبان (بالإنجليزية: Zyban) وهو دواء يستخدم في المقام الأول مضاداً للاكتئاب وللإقلاع عن التدخين و عقاقير و فارينيكلين (chantix) و يستخدام على المدى القصير فقط.